الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » البرود العاطفي لدى الزوجين

لا أدري من أين أبدأ.. ولكني سأختصر قدر الإمكان.. مشكلتي أني تزوجت لأجل الزواج فقط خوفاً من شبح العنوسة الذي طاردني حتى التاسعة والعشرين من عمري فقبلت بزوجي دون تفكير!! (زوج وخلاص) ولكني الآن أتجرع سم اختياري فهو عكس ما أريد تماماً شكلاً وموضوعاً ومن أول ليلة إلى الآن وأنا أنتظر الطلاق، ولم أنم ليلة واحدة إلا وأنا أفكر كيف ستكون نهايتي معه وأنتظرها على أحر من الجمر ولكني أضعف من أن أقول له إني لا أطيقك!!! أمثل عليه وعلى من حولي أن علاقتنا طبيعية وهي شكلاً كذلك ولكن ما أخفيه ويعذبني ويسلبني وجودي عكس ذلك!!! أرجوكم دلوني أريد الخلاص بأي ثمن!! بقي أن أقول إنه اصغر مني بسنتين، تعليمه متوسط ولم يقرأ في حياته كتاباً! وزنه 150 ك.غ، وهذا ينفرني منه نفوراً شديداً!! ماذا أفعل هل أطلب الطلاق؟

الإجابة
الأخت السائلة أمل أسعدها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد..
أختي.. أسأل الله أن يفرج همك وييسر أمرك ويحل كربك وأن يقر عينيك بما أعطاك، عزيزتي أمل..  أحياناً نبتلى بسبب ذنوبنا وتقصيرنا.. ولنبدأ من الأول معاً:
1- هل أنت يا أمل مستقيمة وهل أقمت زواجك وليلتكما على شرع الله ليس بها معاصٍ ومساخط للرحمن؟.. هل زوجك مستقيم يخاف الله ويؤدي الواجبات ويبتعد عن المحرمات؟.. هل تتعاونان على الطاعة فإن الله يا أمل لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم؟..
2- إن كان الجواب بنعم وأنتم مستقيمون وحياتكم قائمة على طاعة الله فأبشري أن هذا ابتلاء منه سبحانه فاصبري وأكثري من الدعاء وتحييني ساعات الإجابة، ادعي الله بها أن يفرج عنك وأن يجعله قرة عين لك.. ثم اعتبري كل هذه الأشياء من الشيطان الذي يريد منك أن ينزل بغضه في قلبك حتى تنفصلوا، ثم أنت قارني بين حياتك مع زوجك بهذه الصورة أو حياتك السابقة أين ستذهبين؟ هل ستعودين إلى أهلك؟ هل أهلك سيبقون لك طول العمر؟ قد يكون البقاء معه في بيت مستقل لك حرة خيراً من الرجوع إلى الأهل أو الأخوة ومن يحمل في هذا الزمان!
3- فأنت انظري إلى الإيجابيات التي به وتذكري أنه هو الذي جاء إلى أهلك وتزوجك وبسببه فرحتِ وفرح الناس حولك وودعت أيام العنوسة فما تقولين، فحاولي أن تري الخير الذي به واكتبي في ورقة سلبياته وإيجابياته أنا متأكدة أن الخير الذي به أكثر فتعوذي من الشيطان الرجيم، وهل تعتقدين أن كل الأزواج هؤلاء مقتنعون ببعضهم، صدقيني البيوت أسرار كما قالوا..
4- أمّا يا أمل إن قلت إنكم لستم على استقامة كاملة فتذكري قول الله تعالى: (فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفاراً يرسل عليكم مدراراً ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنت ويجعل لكم أنهاراً).
فأكثري من الاستغفار وعليك بالتوبة والصدقة والإكثار من الدعاء وسيفرج الله همك.. أرجو أن تطمنيني على نفسك.
هذا وصلى الله وسلم على نبينا محمد.