الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله ..
عندي استشارة.. وأتمنى إفادتي..
قبل تقريبا سنتين كنت منعزلة تماما حتى صداقات ما كان عندي كثير، أعيش بعزلة وكنت مدمنة على الهاتف الجوال، طول هذه الفترة يمكن كنت شيئا وجوده مثل عدمه وما كان عندي مشكلة، لكن الآن دخلت الجامعة وكبرت أحسست نفسي أني كنت على خطأ والمفروض أرجع أثبت نفسي بين أهلي لكن لازلت أعاني من التهميش لازلت شيئا منسيا بينهم، حتى دراستي بدأت أهملها، ما أحس لي شخصية كذلك هذه المشكلة جعلت عندي عدم ثقة بالنفس مع أني لا ينقصني شيء، أتمنى أكون إنسانة لي وجود ولي كلمة وأقل شيء أقدر أدافع عن نفسي وأتمنى أقدر أقول ما في نفسي فيه لأن دائما الكلام يحبس داخلي ما يطلع، وشكرا لكم..

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم..
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
الأخت الفاضلة.. مون..
جميل جدا أن تحاولي تقوية شخصيتك وبنيانك النفسي وذلك عن طريق تطوير شخصيتك واكتساب قدرات متنوعة سواء في المجال الاجتماعي والثقافي والعلمي وذلك يحدث عن طريق التواصل الجيد بيننا وبين الآخرين وكل ذلك يأتي عن طريق خبراتنا الحياتية فكل منا لديه حواجز تمنعه من شرح وجهة نظرة لذا علينا أن نفهم قدرتنا على التواصل وأن هناك اختلافات وتناقضات بينا وبين ما نتواصل معهم قد تؤدي إلى حدوث سوء فهم.
راقبي نفسك جيدا واسمعي لحديثك الداخلي وماذا تريدين من نفسك؟ كل ذلك يجعلك تكتشفين نفسك..
يجب أن تكوني أكثر قوة ورددي على نفسك يوميا ذلك وكل هذا يعتمد على إرادتك ويخرجك من دائرة التهميش فلا تضعي نفسك فيها فنحن الذين نعطي للآخرين هذا الانطباع عنا لذا تستطيعين تغير وجهة نظر الآخرين في طريقة التعامل معك التغير في البداية أعلم أنه صعب ولكن نستطيع أن نتعلم السلوك الجيد كما تعلمنا السلوك السيء.
حاولي اتساع دائرتك الاجتماعية عن طريق صداقات جديدة وعلاقات تمتاز بالإيجابية.
ثقي في قدراتك وأنك بالفعل تستطيعين التعامل مع الآخرين واعلمي أن التدريب الفعلي والعملي يزيد من قدراتك ويجعلك تتقربين من الناس ولكن بشكل تدريجي والتكرار والإصرار سوف يخرجك من هذه الدائرة المغلقة.
أنتظر جديدك على موقعنا المتميز.