الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم..
أولا أحب أن أشكركم على مساعدة إخوانكم المسلمين فمن فرج عن أخيه المسلم كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب الآخرة فجزاكم الله عنا خير الجزاء.
مشكلتي هي أني أحببت شخصا في مكان دراسي وظللت أدعو الله أن يسخره لي حتى أعترف لي برغبته بالزواج مني ولكنه في تلك الفترة كان خاطبا لفتاة أخرى ولكنه غير راغبا بها فضللت أدعو الله كثيرا حتى فسخت الخطبة لأسباب غير متوقعة، بعد ذلك طلب من عائلته أن يقابلوني فأتت أمه وأخواته لبيتنا بعذر رؤية تفصيل البيت وأعجبوا بي وبأهلي ولكن رفضوا لأننا من محافظة أخرى وهناك اختلاف كبير في العادات بيننا.
مر على هذه الأحداث أكثر من سنة وهم الآن يبحثون له عن خطيبة أخرى، ولكني كثيرا متعلقة بالموضوع وبالشخص وأدعو الله طول هذه الفترة أن يرجعوا لي ولم أيأس ولو يوم واحد رغم تعقد الموضوع ورفضهم المصر ولكني ألح في الدعاء وأستغفر وأصوم وأتصدق وأتضرع إلى الله في كل مواطن الدعاء وأتحرى كل أسباب وأماكن الاستجابة طوال هذه السنة فأنا كثيرا متعلقة وأريده بشدة ولم ينقص إصراري يوما، ولكني تعبت وحالتي تدهورت ونفسيتي تعبت فليس لي غير التفكير في هذا الموضوع والدعاء وأخاف أن يصلني خبر خطبته على غيري.
ما أريده الآن هو أن أعرف هل مع إصراري ودعائي ممكن أن يتغير القدر ويسخر لي وينفرج همي أم أن علي أن أعلم أن ذلك قدري وأرضى به وأنسى فقد طال صبري مع العلم أني غير متواصلة معه إلا لغرض الأمور الجدية والضرورية، أفيدوني فرج الله عنكم كل هم

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أسأل الله العظيم أن يفرج كربك، ويكفيك ما أهمك
كنت أتمنى أن أعرف هل كان لأمه وأخواته علاقة بفسخ خطبته من الفتاة الأولى ؟
أختي .. يعجبني إيمانك، وتعلقك بالله أولا وهذا ما جعلك تصبري وتصابري طوال هذه الفترة.
لا داعي لأن تتدهور حالتك النفسية وأنت التي سلمت أمرك لله، وثقي أن الله لن يُخيبك أبدا، فأحسني الظن بالله فالله عن ظن عبده به.
أسألك سؤال .. حسب عادتكم هل يُعتبر الزواج من محافظة أخرى أمر عسير لهذه الدرجة ؟
هذا العذر حسب ما أراه يا كريمة ليس سببا للرفض، ولو أرادوك فعلا زوجة لابنهم لسخروا السبل كي يحصلوا عليك، ولكن يبدو أن لديهم سببا آخر للرفض.
أيضا .. ماذا فعل هو مع أهله ليحصل عليك ؟
لم تذكري أي موقف إيجابي يتعلق به
ثم .. بعد سنة كاملة لا زال يخطب !!
بالحقيقة أخشى أن يكون واقعا تحت سيطرة أمه وأخواته.
أنصحك أن تقطعي العلاقة معه حتى وإن كانت جدية، وثقي أنه لو كان من نصيبك فستحصلين عليه، وإن لم يكن من نصيبك فاعلمي أن هذه خيرة ربما تخفى عليك الآن لكنها قد تظهر لك بعد سنوات.
ولو أتاك خاطبا ترضون دينه وأمانته فلا تترددي بالموافقة.
أوصيك بالدعاء فقد قال صلى الله عليه وسلم : (لا يردّ القضاء إلا الدعاء )
وعليك بالنوافل، فقد جاء بالحديث: ( ولا يزال عبدي يتقرب إليَّ بالنوافل حتى أحبه، فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به ويده التي يبطش بها ورجله التي يمشي بها، ولئن سألني لأعطينه ولئن استعاذني لأعيذنَّه )
أسأل الله لك الثبات.