الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والعلاقات العامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا فتاة أبلغ من العمر17سنة مشكلتي هي فقدت صديقاتي الغاليات وفقدت أختي التي ألجأ أليها عندما أحس بضيق أو بأي استشارة فأنا الآن وحيدة من غير أصدقاء ولا أخت مع العلم أن أختي تبلغ من العمر22 المتزوجة
مشكلتي ابتدأت بعد مفارقة صديقاتي في الدراسة لأني رسبت سنتين وسبقوني بمرحلة دراسية أخرى وبعد زواج أختي هنا بدأت مشكلتي بعدم وجود شخص أشتكي له وأبوح له ما بي خاطري وأفضفض له ولكن لم يتركني الشيطان نعم لم يتركني في حالي فقد غرني بشهوات النت وعالم الدردشة
أعترف أن كانت بدايتها تحت عنوان((أوسع صدري)) ولكن اكتشفت أني أحببت من قبل شخص آخر واستمريت معه لأني أراه مناسبا لي لكي أشتكي له وأفضفض له ..أسولف و......الخ
وبعد مرور فترة حاولت أفضفض مع نفسي شوي وأفكر بضحايا النت من قبلي
وجلست أفكر بالثقة الـــــــكــــبــــــيـــرة التي أعطتني إياها أمي غاليتي فقد أشترت لي لاب توب وقالت أنا لا أشك في أبنتي الصغيرة وجلست أبكي أني خنت أمي بما قالت لي وجلست أفكر بعائلتي المحافظة جداً أهذا جزاؤهم !!
أن أغدر بهم وأتعرف على شباب عن طريق النت وأنا لا أنكر بل أعترف أني مخطئة وخير الخطائين التوابون ولكن هنا المشكلة كلما حذفت الإيميل لكي لا أعود له مرة أخرى يغرني الشيطان
ويغروني بعض زميلاتي الجدد بقول لا هناك مشكلة إذا أنت تعرفينه من طريق النت وأنا أريد أن أنساه أريد أن أكرهه أريده يبعد عن مخيلتي
وهناك مشكلة أخرى لا يوجد لدي صديقات في المدرسة تعبت لكي أبحث عن صديقة صدوقة وعندما وجدت الصديقة الصدوقه !!اكتشفت أن(( شلتها)) لا يرغبون بي مع العلم أني إنسانة مرحة ودمي خفيف ومحبوبة من وجهه نظر الآخرين
ومع العلم أني حساسة جداً:(أتضايق من أي شخص يجرحني ولا أنساها أبداً أريد حلًا لهذه المشكلة
ولا أعلم ماذا أفعل في حياتي أصبحت مرة الطعم
أفيدوني جزاكم الله ألف خير وأتقبل نصائحكم بصدر رحب هذا وصلى الله على محمد

الإجابة
الأخت الكريمة نورة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
نشكرك على ثقتك بموقعنا ونسأل المولى الكريم أن تجدي فيه ضالتك وإجابتي على استشارتك تتلخص في الآتي:
أولاً: احمدي الله سبحانه وتعالى على نعمه العظيمة فأنت  بخير وعافية وأمن وعندك أهلك ووالدتك فهذه نعمة كبيرة جداً فأختك مثلا قريبة منك وتستطيعي التواصل معها كل ما أردت عن طريق التليفون وكذلك زميلاتك لو سبقوك بإمكانك التواصل معهن, وكذلك بإمكانك القرب من والدتك وأن تفضفضي لها فهي أحن قلب في الدنيا كلها.
ثانياً: أنت تعانين من فراغ لابد أن تشغليه بما يفيد ولابد أن تحاولي القرب من الله والإكثار من طاعته بحيث يكون لك جدول مرتب لعدد من الطاعات وصدقيني بعدها لن تشعري بضيق نهائياً اجعلي قلبك دائما موصولا بالله ومن كان كذلك فلن يشعر بالضيق بالعكس إذا أحبك الله حبب إليك الخلق أجمعين.
ثالثاً:ما وقعت فيه من محادثات عن طريق النت أمر خاطئ ويقع فيه الشباب والشابات في مثل هذا العمر بسبب أمرين 1- الشيطان , 2-رفيق السوء.
تستطيعين عدم الرجوع إليه،  فعليك بالتوبة الصادقة ومن شروط التوبة العزم الجاد على عدم العودة للذنب ومن الأشياء التي تجعلك تبعدين رفيقات السوء فعليك البعد عنهن ما استطعت , وعليك إذا حققت شروط التوبة ألا تفكري في هذا الموضوع نهائياً فليس العيب في الخطأ ولكن العيب في الاستمرار والتمادي فيه فاحمدي الله أنك لم تتجاوزي المحادثات إلى غيرها وما يتعلق  بالحب هو حب زائف كاذب مصطنع كالسراب فلا تلتفتي له فكأنه لم يكن.
رابعاً: كوني دائما متفائلة وحاولي ألا يعرف اليأس طريقه إلى قلبك لأن قلبك موصول بالله وهو بيده تصريف الأمور وكل ما يحدث لنا من أقدار قد نكرهها هو من تقدير الله سبحانه وعلينا الرضا به فهو في الأخير خير لأنه من الله.
خامساً: ما يتعلق باختيار الصديقات ستجدي بإذن الله الصديقات المناسبات إذا توكلت على الله ودعوتيه وتجنبت الحساسية الزائدة وكوني واثقة من نفسك وإيمانك وشامخة حتى لا تكوني حساسة لأن الحياة لا يمكن أن تصفوا لأي إنسان فلابد من وجود منغصات , وابدئي في اختيار الصديقات بواحدة وبعدها صدقيني ستستطيعين أنت وهي جلب الصديقات المناسبات لصفكن خصوصا أنك تمتلكين صفات جيدة كما ذكرت في سؤالك.
أتمنى لك التوفيق في حياتك دائما وعليك بالتفاؤل دائماً والقرب الكبير من أمك الغالية وطاعتها في كل مطالبها والقرب من ربك أيضا وصدقيني بعدها ستسعدين في كل أحيانك
وربي تعالى أعلى وأعلم