الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
المشكلة ليست لي، بل لزوجة أخي، وزوجة أخي تشتكي من زوجها (أخي) في الإهمال في المنزل وفي السهر خارج المنزل فترة طويلة، وعدم مراعاة أحاسيسها (أحيانا وليس دائما) أمام الناس، ولا يناقشها في أمور حياتيهما..
انصحوني كيف تتعامل هذه الزوجة معه، مع العلم أنها ضائقة جدا منه، وتفكر في الانفصال منه، (مدة زواجهم سنة ونصف)، عمر الزوج 27 عاما، وعمر الزوجة 19 عاما..
وجزاكم الله ألف خير.

الإجابة
الأخت السائلة منال..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
أولاً: أشكر لك شعورك الجميل تجاه زوجة أخيك، أسأل الله أن يوفقكم جميعاً.
ثانيا: نصيحتي لها ولنفسي وللجميع بالصبر وعدم استعجال النتائج، وإتباع ما يلي:
1ـ إظهار الشوق له والاهتمام به وعدم إظهار انزعاجها من تصرفاته حتى لا يعاندها.
2ـ حاولي أن تنشغلي بما ينفعك من أمور الدين والدنيا، واستغلي ظروفك لصالحك.
3ـ أكثري له من الدعاء و ألزمي الاستغفار.
4ـ أما بالنسبة لك يا منال فحاولي أنت أو أحد من أهلك الذين لهم كلمة مسموعة عند أخوك، أن تنصحونه وتوجهونه دون أن يشعر أن بينكم اتفاق مع زوجته، في الوقت نفسه هي تتقرب له وتتودد له.
5ـ ممكن تجعلونه يصارحكم بما في نفسه، من الممكن أن يقول أنه وجد بها صفات جعلته ينفر منها، فإذا صارحكم فحاولوا أنتم أيضاً توجيهها.
وفقكم الله جميعاً..
هذا والله أعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد.