الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أنا فتاة أبلغ من العمر اثنتين وعشرين سنة، على علاقة بشاب أحبه ويحبني وفي طريقنا للزواج. وقصتي هي أني تعرفت على هذا الشاب في الجامعة فأحببنا بعضنا ولا أعرف كيف ولكن من أول علاقتنا صادفتنا مشكلة أنه أصغر مني، ولم أعلم بذلك في بداية الأمر ولم أساله عن عمره لأن شكله أكبر من عمره هو يصغرني بسنة أي في عمر الواحد والعشرين، فلم أتقبل ذلك لأنها كانت فكرة مستحيلة بالنسبة لي لكنه أقنعني به وبحبه، ثم تقربنا من بعضنا وبدأنا نحلم وتحادثنا هاتفيا وجلسنا في الجامعة معا وبدأنا بالتخطيط لحياتنا، وقررنا أن يجهز نفسه لكي يتقدم لخطبتي، هو يعمل ويدرس وعمله جيد جدا كما أنه يملك بيتا ووضعه شبه مقبول لكن بالنسبة لأهلي يجب أن يكون جاهزا للزواج وهو غير مستعد ويلزمه بعض الوقت.
في هذه الفترة تقدم لي عرسان كثر وأنا رفضتهم من أجله.. فطلب مني أن يتحدث مع أحد من أهلي لكي يعلم بالموضوع من دون إخبار أبي لأن أبي لن يوافق حاليا فأبي يهمه الماديات.. وأهله يعلموا بالأمر وقررنا أن يتقابل هو وأخي لكي يطلعه على الأمر ويشرح ظروفه وأنه قريبا سيصبح كل شيء رسمي.
أخبرت زوجة أخي لكي تخبر أخي، ولكن قبل أن يتحدد موعدا ليلتقي بأخي حدث له حادث وهذا الحادث أصابه بالعجز الجنسي فهنا توقف عقلي عن التفكير  وأخبرني أن العلاج يحتاج فترة طويلة وأنه لا يريد أن يظلمني.. وقد ذهبنا إلى عدة أطباء وأخبرونا أنه لا يستطيع الزواج إلا بعد أن ينتهي من العلاج والفترة من أربع إلى ست سنوات،  وأنه لازال صغيرا على الزواج.
لم نعد نعرف ماذا نفعل، فأنا أحبه بشدة وهو محبط الآن، ولا أعرف ماذا أفعل، فطلبت منه أن نتزوج وألا يحدث شيئا بيننا، فقال لي لا أريد أن أظلمك معي، فقلت له أني موافقة ولكن أهله لم يوافقوا وأهلي أيضا إذا علموا لن يوافقوا، فأهله من نظرهم أن ابنهم سيخزيهم وأهلي لن يقبلوا بذلك.
نحن الاثنان نحب بعضنا والعجز المصاب به له علاج ولكنه يطول، فطلبت منه أن نترك بعضنا فقال ومن سيبقى لي؟
أنا أريد أن أتركه لأن همه الوحيد أنا في رأيه أنه لن يستطيع إسعادي، فأصبح يفكر بالانتحار ولم أعد أعرف كيف أتصرف وكيف أحل المشكلة، أريد الوقوف بجانبه ولكن من حولنا لا يريدون وهو بحاجتي ولا أستطيع تركه وأنا لا أريد غيره حتى وإن لم يلمسني لكن لا أحد يفهم ذلك.
أحس أنه سيتعقد فأهله لن يتحملوه طويلا وأصبحوا ينادونه بالبنت على سبيل المزاح وهو يتنكد من هذا الحديث؟؟؟ ماذا نفعل؟ وكيف أساعده؟؟؟ وكيف نقنع من حولنا؟
أرجوكم ساعدونا.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
عزيزتي..
ما زلتما صغيران على الزواج في الفترة الحالية، فاتركا لنفسيكما الوقت حتى يتم شفائه بإذن الله، وذكريه بأن ما أصابه هو بلاء من الله وسيزول، وتحققا حلمكما  إن شاء الله تعالى.
بإمكانه الآن التقدم إلى أهلك وخطبتك بشكل رسمي بل وكتب الكتاب، ولكن تؤجل مراسيم الزواج النهاية حتى تنهيا دراستكما وتستطيعان فتح بيت لأن الزواج تحمل مسؤولية وليس حب فقط.
كما أود منك أن تقومي بصلاة الاستخارة وتسالي الله أن يكتب لك الارتباط به إذا كان هذا خيرا لك وله، وإذا لم يتيسر الزواج فإن الله سيكتب لك وله الخير ولحكمه نجهلها نحن البشر.
حبيبتي ...
فكري بالموضوع من أكثر من جانب وقيسي مدى تحملك لقرارك ورضا أهلك وأهله أيضا حتى تستطيع الحكم على الأمور.. واعرفي الجوانب العلمية في الموضوع أيضا حتى لا تلومي نفسك أو تلوميه.
يا بنيتي..
وسطي أحدا قريبا منك في الموضوع واجعليه يقنع أهلك وأهله خصوصا إذا كنت مقتنعة برأيك وبكل ما سيحدث مستقبلا..
يا حبيبتي ..
نحن نعرف أيضا أن ظروف العمل أو الدراسة المختلطة تسبب لكثير من الفتيات الوقوع في أزمات وبعض المواقف مما يجعلهن يقعن ضحية صعوبة القرار، لذلك على كل فتاة أن تكون على حذر من مثل هذه العلاقات، والأفضل أن تكون واضحة من الأول..
وفقك الله وأسعدك وسدد خطاك.