الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات ومشكلات الأسرة

أحس بشيء غريب بداخلي.. أريد أن أبكي أربعا وعشرين ساعة، وبمجرد ما عرفت أن أمي وأبي سينفصلان تأثرت أكثر فأحس أني أريد أن أبكي دائما، وتغيبت إلى الحين 3 أسابيع عن المدرسة، وأحس أني غير قادرة أن أتكيف مع الوضع بعد انفصال أمي وأبي، وأخي الصغير في أول سنة ابتدائي.. فما الحل في نظركم؟ وشكرا.

الإجابة
الأخت فوفو:
البكاء أمر طبيعي.. عندما يمر الإنسان بمشكلة يشعر أنه عاجز عن حلها، ولكن العاقل لابد أن لا يجعل عواطفه تتحكم فيه، بل يتخذ إجراءات يحاول من خلالها حل المشكلة أو على الأقل التخفيف من وطأتها، فمثلاً بدلاً من أن تبقي تبكي طوال اليوم لماذا لا تتخذين خطوات عملية حتى تساهمي في حل المشكلات بين والديك التي ستضطرهما للانفصال؟
انفردي بكل واحد على حدة وتحدثي معه بهدوء عن أسباب تركه للآخر، وحاجته له، والمتاعب التي ستترتب على البقاء وتجاوز زلات الآخر.. وهكذا إذا لم تنجحي في ذلك فلا بأس بأن توسطي أحدا من الأقارب الذي تلتمسين فيه العقل وحسن التصرف ليساعدك على حل المشكلة.
إذا فشلت في كل ذلك فأقنعي نفسك بأن انفصال والديك قد يكون حلاً لتجاوز كثير من مشكلاتهما.. وأنكم لستم أول وآخر أبناء بين أبوين منفصلين، وكيفي نفسك مع الواقع الذي تعيشين فيه، ارضي بقضاء الله وقدره؛ فإن السعادة لا تكون إلا بذلك واعلمي أن ما أصابك لم يكن ليخطئك، وما أخطأك لم يكن ليصيبك..
عزيزتي .. اصبري واحتسبي وحققي اللجوء لله تعالى.