نار... نار

واحة الطفولة » واحة القصص
18 - ذو القعدة - 1434 هـ| 23 - سبتمبر - 2013


1

غاب القمر خلف الغيوم، ولم يكن هناك الكثير من النجوم في السماء. كانت ليلة مظلمة، وقد رأيت وهجا في مطبخ جاري وظننت أنه يتناول وجبته الخفيفة في منتصف الليل، فعدت إلى سريري.

وبعد برهة يسيرة كانت هناك رائحة حريق في الأجواء، واشتبهت أن هناك خطبا ما. وفي تلك اللحظة قفزت من سريري، وذهبت للطابق السفلي كي أتحرى الأمر. رأيت نارا تأتي من مطبخ الجيران فصرخت لاشعوريا "حريق... حريق". ولكن لم يكن هناك أحد ليسمع صرخات الاستغاثة.

أسرعت لمنزلي وهاتفت قسم الإطفاء وعدت لمنزل جاري، وقرعت الباب كثيرا وناديت جاري باسمه ولا مجيب. ثم تمكنت من دخول المنزل بصعوبة وإنقاذ قط وأرنب.

حاولت رمي دلو ماء من نافذة المطبخ بلا فائدة، فالنار كانت قوية. ولحسن الحظ وصلت سيارة الإطفاء، وأوقفوا الحريق، وقد وصلوا في لحظة حرجة، حيث إن النار كانت ستنتشر في بقية غرف المنزل.

عندما  عاد جاري كان حزينا لأن المطبخ كان بحال سيئة، ولكنه شكرني لاتصالي بالإطفاء ولإنقاذي حيواناته الأليفة وهمّ بإعطائي بعض المال على سبيل المكافئة ولكنني لم أقبل بذلك.

 وبعد مرور عدة أسابيع استعاد جاري مطبخه وأصلحه، ودعاني لمنزله بعد الإصلاحات، وأعطاني ميدالية طلبها لي خصيصا من المصنع وكنت حينها بغاية السعادة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر:  vtaide.com

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...